القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر اخبار [LastPost]

يمكنك إرسال رسائل iMessages من Android الآن

 

يمكنك إرسال رسائل iMessages من Android الآن

لقد أرسلنا بشكل جماعي أكثر من 2 تريليون رسالة نصية قصيرة (أو نصية) ورسائل وسائط متعددة (أو وسائط) في العام الماضي، وفقًا لـ CTIA، وهي منظمة تجارية تمثل الولايات المتحدة.


  صناعة لاسلكية. من الواضح أن الرسائل النصية لن تذهب إلى أي مكان. ومع ذلك، فإن تجربة إرسال الرسائل النصية بين أجهزة iPhone وAndroid يمكن أن تبدو قديمة تمامًا.


سوف يتغير هذا مع مرور الوقت، ولكن في الوقت الحالي، لا عجب أن بعض الأشخاص كانوا يهتفون للجهود الأخيرة لجعل خدمة iMessage الشهيرة من Apple متاحة لمستخدمي Android أيضًا.


  ولكن بعد أسبوع شمل إطلاق التطبيق الذي طال انتظاره، والاستجابة الصارمة من شركة Apple ومعركة لإعادة البناء، فإن الضغط من أجل جلب iMessage إلى Android يبدو محفوفًا بالمخاطر كما كان دائمًا.

القصة حتى الآن


لا تعد حلول iMessage-on-Android البديلة أمرًا جديدًا، لكن الحركة حصلت على دفعة في الشهر الماضي - أصدرت شركة تصنيع الهواتف في المملكة المتحدة Nothing وشركة ناشئة تدعى Sunbird تطبيقًا يتيح لأصحاب هواتف Android المتخصصة إرسال واستقبال رسائل iMessages بسهولة.


لكن الحفل لم يدم طويلاً: بعد إطلاق نسخة تجريبية من تطبيق Nothing Chats في أواخر نوفمبر، تم سحب التطبيق من متجر Google Play بسبب مخاوف بشأن كيفية تعامل الخدمة مع بيانات المستخدم.


ننتقل سريعًا إلى يوم الثلاثاء الماضي، عندما أطلقت شركة تدعى Beeper تطبيقها الخاص - Beeper Mini - لجلب iMessage إلى Android. تطور؟ يمكن لأي شخص لديه هاتف Android استخدامه. كل ما عليك فعله هو تنزيله من متجر Google Play، وهو أمر يقول Beeper إنه حدث أكثر من 100000 مرة.


لقد كانت وفقًا للعديد من الحسابات طريقة أكثر أناقة ومسؤولية لإرسال رسائل iMessages من جهاز يعمل بنظام Android. لم تكن بحاجة حتى إلى البحث عن معرف Apple الخاص بك - فقد نشأت رسائل iMessage المرسلة من Beeper Mini من رقم هاتفك، بحيث يراها المستلمون في نفس سلاسل الرسائل النصية مثل محادثاتك القديمة.


وبعد بضعة أيام فقط، قامت شركة آبل بإغلاقه. بيان صدر يوم السبت يوضح السبب:


"في Apple، نقوم ببناء منتجاتنا وخدماتنا باستخدام تقنيات الخصوصية والأمان الرائدة في الصناعة والمصممة لمنح المستخدمين التحكم في بياناتهم والحفاظ على أمان المعلومات الشخصية.


لقد اتخذنا خطوات لحماية مستخدمينا من خلال حظر التقنيات التي تستغل بيانات الاعتماد المزيفة للوصول إلى iMessage. شكلت هذه التقنيات مخاطر كبيرة على أمان المستخدم وخصوصيته، بما في ذلك احتمالية الكشف عن البيانات التعريفية وتمكين الرسائل غير المرغوب فيها والبريد العشوائي وهجمات التصيد الاحتيالي. سنواصل إجراء التحديثات في المستقبل لحماية مستخدمينا.


(ربما لم يكن من المفيد أن تطلب Beeper من الأشخاص أن يدفعوا مقابل الحل البديل لـ iMessage - كانت الخطة تتمثل في فرض رسوم على المستخدمين بقيمة 1.99 دولارًا شهريًا بعد فترة تجريبية مجانية مدتها سبعة أيام).


والجدير بالذكر أن نهاية بيان شركة Apple يبدو أنها تشير إلى أن الحلول البديلة مثل هذه لن تنجح. ومن غير المستغرب أن يعتقد بيبر أن هذا يعكس موقف شركة أبل من المنافسة أكثر من حالة أمننا الرقمي.

تعليقات